20 أبريل 2024

تفاصيل المهنة

111101 - وزير

الإشراف على وضع الأهداف العامة والإستراتيجية والخطط للوزارة والجهات والوحدات التنظيمية التابعة لها بما يتوافق مع الأهداف العامة، ومراجعة وتطوير الهيكل التنظيمي للوزارة وتشكيل اللجان الاستشارية ولجان العمل وتحديد مهامها وواجباتها، وقيادة الوزارة في كافة أنشطتها وأعمالها وإصدار القرارات اللازمة، وتمثيل الوزارة والتنسيق مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية بما يضمن بناء علاقات استراتيجية معها.

المهام الرئيسية:
  • الإشراف على وضع الخطط والاستراتيجيات والأهداف العامة للوزارة والجهات والوحدات التنظيمية التابعة لها ومتابعتها وتنفيذها، وتوجيه إداراتها ومكاتبها وفروعها في جميع أنحاء المملكة والقيام بتنفيذ الرؤى والسياسات العامة للحكومة في الوزارة وفقاً للأنظمة واللوائح والقرارات النافذة.
  • مراجعة وتطوير الهيكل التنظيمي للوزارة وضمان وجود القيادات المؤهلة في الوظائف الحيوية والرئيسية في الوزارة ومراجعة أعمال الوحدات التنظيمية التابعة وتقييم أعمالها واعتماد مخرجاتها وفقاً للأنظمة واللوائح النافذة والتوجهات الإستراتيجية للوزارة.
  • قيادة الوزارة في كافة أنشطتها وأعمالها، وإصدار القرارات اللازمة لإدارة وتخطيط مهام وواجبات الوزارة والجهات والوحدات التابعة لها والإشراف على تنفيذها وإصدار التوجيهات والإرشادات إلى رؤساء الوحدات التنظيمية التابعة والعمل على مراجعة التقارير المرفوعة.
  • تمثيل الوزارة في المؤتمرات والاجتماعات والمناسبات على المستوى الداخلي والخارجي والتنسيق المستمر مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية فيما يتعلق بالمبادرات والبرامج الإستراتيجية المشتركة.
  • حضور اجتماعات مجلس الوزراء والعمل على بناء علاقات استراتيجية مع الوزارات والهيئات الداخلية والخارجية بما يحقق أهداف الوزارة واستراتيجيتها، وضمان وجود قنوات تواصل داخلية فعالة تحقق مستوى عالٍ من التكامل والترابط بين جميع الوحدات التنظيمية التابعة للوزارة.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري