25 أبريل 2024

تفاصيل المهنة

111106 - أمير منطقة

الإشراف على وضع الأهداف العامة والاستراتيجيات والخطط للمنطقة بما يتوافق مع الرؤى والأولويات الإستراتيجية للمملكة، وتمثيل المنطقة خارجياً والتنسيق مع الجهات المختصة فيما يتعلق بتنمية المنطقة وضمان أمنها، ومتابعة تنفيذ الخطط وتحديد الأولويات وتوجيه الجهود والأنشطة لتحقيق الرؤية والرسالة و ضمان الالتزام بكافة الأنظمة واللوائح، وإصدار القرارات والتوجيهات والإرشادات اللازمة بما يكفل تحقيق المصلحة العامة في المنطقة.

المهام الرئيسية:
  • الإشراف على وضع وإعداد الخطط الإستراتيجية والأهداف العامة للمنطقة بما يتواءم مع الرؤى والأولويات الإستراتيجية للمملكة وبما يتناسب مع احتياجات المنطقة والتأكد من وجود الأطر والمقاييس الدقيقة لمعرفة مستوى تحقيق هذه الخطط والأهداف الإستراتيجية.
  • تمثيل المنطقة والتنسيق مع الجهات المختصة فيما يتعلق بتنمية المنطقة وأهلها وتفهم متطلباتهم واحتياجاتهم والتنسيق مع الوزارات والهيئات العليا المختلفة في سبيل تقديم التوصيات المناسبة فيما يتعلق بالاحتياجات والخدمات اللازمة للمنطقة، ومتابعة عمليات تنفيذها.
  • متابعة تنفيذ الخطط والاستراتيجيات العامة وتحديد الأولويات والأهداف وتوجيه كافة الجهود والأنشطة لتحقيق الرؤية والرسالة والقيام بتوجيه وتحفيز كافة المسؤولين للقيام بأعمالهم بطريقة فعالة للنهوض بالمنطقة على كافة المستويات.
  • إصدار القرارات والتوجيهات الكفيلة بتحقيق التنمية المتوازنة لجميع محافظات المنطقة والإشراف العام على أنشطة إمارة المنطقة ومجالسها ولجانها والعمل على توجيهها بما يكفل أمن المنطقة وسلامة حدودها.
  • قيادة المنطقة في أنشطتها وأعمالها، وإصدار القرارات اللازمة لإدارة وتخطيط وتطوير وتنظيم المنطقة، والإشراف على تنفيذها، والاستماع إلى المسؤولين والوجهاء في المنطقة وحل مشاكلهم، وإصدار التوجيهات والتعليمات المناسبة.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري