25 أبريل 2024

تفاصيل المهنة

111107 - محافظ

الإشراف على وضع الأهداف العامة والاستراتيجيات والخطط للمحافظة والوحدات التنظيمية التابعة لها والإشراف على دراسة وتحديد الاحتياجات والموارد والأولويات اللازمة لتطوير وتنمية المحافظة، وقيادة موظفيي المحافظة في تنفيذ الأنشطة والأعمال وتطبيق القرارات الصادرة عن إمارة المنطقة بما بتوافق مع الأنظمة واللوائح النافذة.

المهام الرئيسية:
  • الإشراف على وضع الخطط والاستراتيجيات والأهداف العامة للمحافظة والوحدات التنظيمية التابعة لها ومتابعتها وضمان حسن تنفيذها، وتوجيه إداراتها ومكاتبها والوحدات التابعة لها بما يتواءم مع الرؤى والسياسات العامة للمملكة ويتوافق مع الأنظمة واللوائح والقرارات النافذة.
  • الإشراف على دراسة وتحديد الاحتياجات والموارد والتقنيات والأولويات اللازمة لتطوير وتنمية المحافظة على الصعد المختلفة كافة، ومتابعة تنفيذ المبادرات والبرامج والمشروعات التي تكفل ذلك في المحافظة.
  • قيادة المحافظة في أنشطتها وأعمالها، وإصدار القرارات اللازمة لإدارة وتخطيط وتطوير وتنظيم المحافظة والمراكز والوحدات التابعة لها والإشراف على تنفيذها وإصدار التوجيهات والإرشادات إلى رؤساء الوحدات التنظيمية التابعة ومراجعة التقارير المرفوعة.
  • اتخاذ التدابير الملائمة للمحافظة على الأمن والنظام والاستقرار في حدود الأنظمة واللوائح النافذة وفقاً لتعليمات وقرارات وزارة الداخلية، وضمان تنفيذ الأحكام القضائية النهائية واتباع الإجراءات المحددة، وضمان توافر جميع الظروف والمتطلبات اللازمة لتحقيق بيئة آمنة ومستقرة في كافة أنحاء المحافظة.
  • متابعة وضمان الالتزام والتقيد بكافة الأنظمة واللوائح في مختلف الإدارات والوحدات التنظيمية التابعة للمحافظة والتأكد من سلامة تطبيقها وتوجيهها بما يحقق المصلحة العامة، وضمان تنفيذ كافة التوجيهات والقرارات الصادرة عن أمير المنطقة.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري