16 أبريل 2024

تفاصيل المهنة

111110 - مساعد وزير

تقديم كامل الدعم لوضع الأهداف العامة والإستراتيجية والخطط للوزارة والجهات والوحدات التنظيمية التابعة لها بما يتوافق مع الأهداف العامة المساهمة في مراجعة وتطوير الهيكل التنظيمي للوزارة وتشكيل اللجان الاستشارية ولجان العمل وتحديد مهامها وواجباتها، وتمثيل الوزارة والتنسيق مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية.

المهام الرئيسية:
  • تقديم الدعم لوضع الخطط والاستراتيجيات والأهداف العامة للوزارة والجهات والوحدات التنظيمية التابعة لها ومتابعتها وتنفيذها، وتوجيه إداراتها ومكاتبها وفروعها في جميع أنحاء المملكة والقيام بتنفيذ الرؤى والسياسات العامة للحكومة في الوزارة وفقاً للأنظمة واللوائح والقرارات النافذة.
  • العمل على المساهمة في مراجعة وتطوير الهيكل التنظيمي للوزارة وضمان وجود القيادات المؤهلة في الوظائف الحيوية والرئيسية في الوزارة بما يساهم في تنفيذ السياسات والخطط المختلفة بكفاءة وفعالية.
  • الإشراف على تنسيق أعمال القطاعات والإدارات العامة التابعة للوزارة ,التأكد من اتباع وتنفيذ القرارات والتعاميم الصادرة من قبل جميع الوحدات التابعة لها والعمل على مراجعة التقارير المرفوعة من الوحدات التنظيمية المختلفة وتقييم أعمالها واعتماد مخرجاتها وفقاً للأنظمة واللوائح النافذة والتوجهات الإستراتيجية للوزارة.
  • تمثيل الوزارة داخليُا وخارجيًا وبناء علاقات استراتيجية مع شركاء العمل الخارجيين والعمل على تنسيق المشاريع والجهود المشتركة، وضمان وجود قنوات تواصل داخلية فعالة تحقق مستوىً عاليًا من التنسيق والتكامل والترابط بين جميع الوحدات التنظيمية التابعة.
  • الإشراف على عمليات إعداد التقارير الخاصة بإنجازات الوحدات التنظيمية والأنشطة التابعة وعرضها على القيادة العليا في الوزارة، وإحاطتهم بمختلف التحديات والمستجدات وتقديم الحلول والتوصيات لمختلف القضايا الإستراتيجية والمبادرات المستقبلية المهمة.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري