23 أبريل 2024

تفاصيل المهنة

111201 - وكيل وزارة

المشاركة في وضع الأهداف العامة والخطط الإستراتيجية والسياسات للوزارة والمشاركة في وضع البرامج والخطط لتنفيذ السياسات العامة للوزارة، والإشراف على إدارة شؤون وعمليات وكالة الوزارة بما يحقق الخطط المقررة، والعمل على تنسيق عمل الإدارات والوحدات التنظيمية التابعة، واتخاذ القرارات المختلفة بحسب جدول الصلاحيات المعتمد في الوزارة.

المهام الرئيسية:
  • المشاركة في رسم ووضع الإستراتيجية العامة والأهداف الرئيسية للوزارة والسعي إلى تحقيقها من خلال وضع الأهداف والسياسات والمبادرات والخطط التشغيلية للوحدات التنظيمية التابعة، ومتابعة عمليات تنفيذها والتأكد من وجود الأطر والمقاييس الدقيقة لمعرفة مستوى تحقيق هذه الخطط والأهداف الإستراتيجية.
  • الإشراف العام على أعمال الوحدات التنظيمية التابعة لوكالة الوزارة وتوجيه ومتابعة سير العمليات والإجراءات العامة ومستوى الخدمات المقدمة وضمان تناسقها وملاءمتها لمعايير الجودة الشاملة ومبادئ التميز المؤسسي المعتمدة، واتخاذ القرارات المختلفة بحسب الصلاحيات؛ بما يضمن تسيير الأعمال اليومية للوكالة.
  • الإشراف على عمليات دراسة وتحديد الاحتياجات والأولويات التطويرية للوكالة وتوجيه ودعم عمليات تنفيذ وتطبيق المبادرات والبرامج والمشروعات المتعلقة باختصاص الوكالة وضمان توفير كافة الموارد اللازمة لتحقيقها.
  • بناء علاقات استراتيجية مع شركاء العمل الخارجيين والعمل على تنسيق المشاريع والجهود المشتركة، وضمان وجود قنوات تواصل داخلية فعالة تحقق مستوىً عاليًا من التنسيق والتكامل والترابط بين جميع الوحدات التنظيمية التابعة.
  • الإشراف على عمليات إعداد وتحضير التقارير العامة للإنجاز وعرضها على القيادة العليا في الوزارة، وإحاطتهم بمختلف التحديات والمستجدات واستشارتهم في مختلف القضايا الإستراتيجية والمبادرات المستقبلية المهمة والتحديات.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري