28 مارس 2024

تفاصيل المهنة

111204 - وكيل إمارة منطقة

المشاركة في وضع الأهداف الرئيسية والاستراتيجيات وإدارة وتوجيه الجهود الرامية إلى دراسة وتحديد الاحتياجات والأولويات اللازمة لتطوير المنطقة والإشراف المباشر على الأعمال المختلفة في المنطقة، وتوجيه ومتابعة سير العمليات اليومية بما يتواءم مع الإستراتيجية العامة والأهداف الرئيسية الموضوعة لتنمية وتطوير المنطقة، والسعي إلى تحقيق هذه الأهداف.

المهام الرئيسية:
  • المشاركة في وضع الاستراتيجيات والأهداف الرئيسية لإمارة المنطقة، والإشراف العام على نشاط معين أو شؤون عامة ضمن الإمارة ومتابعة سير العمليات والإجراءات ومستوى الخدمات المقدمة.
  • المساهمة في إدارة وتوجيه وتنفيذ الأهداف الإستراتيجية للإمارة من خلال إصدار التعليمات والتعاميم والقرارات الإدارية والتنظيمية والفنية المتعلقة بإدارة عمليات الوحدات التنظيمية التابعة بهدف تحقيق الخطط والبرامج والأهداف الموضوعة، وضمان التزام الموظفين بهذه التعليمات.
  • دراسة وتحديد الاحتياجات والأولويات اللازمة لتطوير الإمارة والمنطقة الإدارية والمحافظات التابعة لها اجتماعيًا واقتصاديًا وعمرانيًا ومتابعة تنفيذ وتطبيق المبادرات والبرامج والمشروعات لتحقيق النمو الشامل في الإمارة وتوفير بيئة آمنة ومتطورة، وضمان توفير كافة الموارد اللازمة لتحقيقها.
  • تمثيل الإمارة والنيابة عنها في الفعاليات والاجتماعات واللقاءات مع مختلف أفراد المجتمع المحلي ذات العلاقة في الإمارة والوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم وملاحظاتهم حول مستوى الخدمات المقدمة من الإمارة والوحدات التنظيمية التابعة لها.
  • الإشراف على عمليات إعداد التقارير الخاصة بإنجازات الوحدات التنظيمية والأنشطة التابعة وعرضها على القيادة العليا في الإمارة، و إحاطتهم بمختلف التحديات والمستجدات وتقديم الحلول والتوصيات لمختلف القضايا الإستراتيجية والمبادرات المستقبلية المهمة.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري