24 أبريل 2024

تفاصيل المهنة

111208 - قنصل

توفير الخدمات القنصلية لرعايا المملكة في الدولة المضيفة، والإشراف على جميع الأعمال القنصلية ذات الصلة برعايا المملكة العربية السعودية في الدولة المضيفة وضمان توفير جميع الخدمات اللازمة لحمايتهم وحماية مصالحهم ضمن الحدود المقررة والمعتمدة في القانون الدولي.

المهام الرئيسية:
  • توفير الخدمات القنصلية لرعايا المملكة في الدولة المضيفة بما يشمل خدمات الوثائق الرسمية والعقود والتسجيل المدني والتصديق بالإضافة إلى رعاية حالات الوفاة وصون مصالح القصر وناقصي الأهلية من رعايا المملكة وغيرها من الأعمال القنصلية بما لا يتعارض مع القوانين الدولية وقوانين وأنظمة الدولة المضيفة.
  • ضمان توفير نصائح وإرشادات الإقامة والسفر لمواطني المملكة العربية السعودية، وضمان توثيق بياناتهم ورعايتهم خلال تواجدهم ضمن حدود الدولة المضيفة.
  • متابعة قضايا ومشكلات رعايا المملكة العربية السعودية في الدولة المضيفة وتقديم يد العون لهم والعمل على توفير المشورة القانونية بهدف حمايتهم ورعاية مصالحهم حال الحاجة إلى ذلك.
  • ضمان اتباع الوسائل القانونية المشروعة في تتبع الأوضاع الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية للدولة المضيفة، وضمان إعداد تقارير عن ذلك وتزويد وزارة الخارجية وكافة الجهات المهتمة في المملكة العربية السعودية بها.
  • متابعة وضمان التزام جميع أفراد البعثة بالقواعد والتعليمات المنظمة للشؤون القنصلية وفقاً للاتفاقيات الثنائية المبرمة بين المملكة والدولة المضيفة، وضمان التزام أفراد البعثة القنصلية بتعليمات وإرشادات وزارة الخارجية.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري