20 أبريل 2024

تفاصيل المهنة

111212 - أمين محافظة

المشاركة في وضع الأهداف العامة والخطط الإستراتيجية للمحافظة بالمواءمة مع استراتيجية المنطقة وبما يتوافق مع الرؤى والأولويات الإستراتيجية للمملكة ، والإشراف العام على إدارة وتخطيط أنشطة المحافظة المختلفة وفق مخطط تنفيذي معتمد، وتمثيل المحافظة والتنسيق مع الجهات المختصة فيما يتعلق بتنمية المحافظة وتنفيذ مشاريعها العمرانية والخدمية.

المهام الرئيسية:
  • المساهمة في وضع وإعداد الخطط الإستراتيجية والأهداف العامة للمحافظة بما يتواءم مع الرؤى والأولويات الإستراتيجية للمنطقة وبما يتناسب مع احتياجاتها والتأكد من وجود الأطر والمقاييس الدقيقة لمعرفة مستوى تحقيق هذه الخطط والأهداف الإستراتيجية.
  • تمثيل المحافظة وتقديم الدعم اللازم للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بتنمية المحافظة والاستماع إلى أهلها وتفهم متطلباتهم واحتياجاتهم ودعم وتسهيل التنسيق مع الوزارات والهيئات العامة المختلفة لحل مشاكل المحافطة.
  • الإشراف على تنفيذ الخطط والاستراتيجيات وفقًا للتوجهات العامة وتحديد الأولويات والأهداف وتوجيه كافة الجهود والأنشطة لتحقيق الرؤية والرسالة والقيام بتوجيه وتحفيز كافة المسؤولين للقيام بأعمالهم بطريقة فعالة للنهوض بالمحافظة على كافة المستويات.
  • تقديم التوصيات اللازمة والتي تساعد في إصدار القرارات لإدارة وتخطيط وتطوير وتنظيم المحافظة وتقديم التوصيات التي تساهم في بناء الرؤى والتوجيهات الكفيلة بتحقيق التنمية المتوازنة بحسب التوجه الاستراتيجي للمنطقة والإشراف العام على أنشطة المحافظة ومجالسها ولجانها.
  • متابعة وضمان الالتزام والتقيد بكافة الأنظمة واللوائح في مختلف الإدارات والوحدات التنظيمية التابعة للمحافظة والتأكد من سلامة تطبيقها وتوجيهها بما يحقق المصلحة العامة، وضمان تنفيذ كافة التوجيهات والقرارات الصادرة عن المحافظ.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري