19 أبريل 2024

تفاصيل المهنة

111401 - رئيس منظمة غير ربحية

الإشراف على وضع الأهداف العامة وإعداد الخطط الإستراتيجية بما يتوافق مع الرؤى والأولويات الإستراتيجية للمملكة فيما يتعلق بالقطاع غير الربحي والخيري، وتوجيه أنشطة إدارة وتخطيط وتنظيم أعمال المنظمة بما يتوافق مع الخطط والبرامج التنفيذية المعتمدة ومتابعة كافة العمليات الإدارية المتعلقة بالمنظمة، وضمان توافر كافة الموارد التقنية والبشرية التي تضمن سير العمليات اليومية وتضمن تحقيق المنظمة للدور الخيري التي تلعبه.

المهام الرئيسية:
  • الإشراف على وضع وإعداد الخطط الإستراتيجية والأهداف العامة بما يتوافق مع الرؤى والأولويات الإستراتيجية للمملكة واختصاصات المنظمة وأهدافها التأسيسية، والتأكد من وجود الأطر والمقاييس الدقيقة لمعرفة مستوى تحقيق هذه الخطط والأهداف الإستراتيجية.
  • الإشراف العام على أداء وأعمال جميع الوحدات التنظيمية وفرق العمل في المنظمة وقيادة توجيه ومتابعة سير العمليات والإجراءات العامة ومستوى الخدمات المقدمة وضمان تناسقها وملاءمتها لمعايير الجودة الشاملة ومبادئ التميز المؤسسي المعتمدة.
  • الإشراف على عمليات تحديد مهام واختصاصات المنظمة وأسلوب العمل فيها في ضوء توجيهات مجلس الإدارة والعمل على تقييم أعمال المنظمة بشكل دوري وضمان الالتزام بالمبادئ الأساسية للمنظمة.
  • الإشراف على عمليات إعداد وتحضير الملخصات والتقارير العامة للإنجاز وعرضها على مجلس الإدارة بهدف إحاطتهم بمختلف التحديات والمستجدات واستشارتهم في مختلف القضايا الإستراتيجية والمبادرات المستقبلية المهمة.
  • الإشراف على وضع وتطبيق استراتيجيات وبرامج لتطوير وتدريب الموظفين بما يضمن توافر الكوادر المؤهلة والمدربة في شتى مجالات العمل وضمان توافر كافة التقنيات والوسائل الحديثة لتمكينهم من تطبيق مبادئ وأساليب العمل بالشكل المطلوب.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري