28 مارس 2024

تفاصيل المهنة

111404 - أمين عام منظمة ذات اهتمامات خاصة

الإشراف على وضع وإعداد الأهداف العامة والخطط الإستراتيجية للمنظمة والإشراف العام على أنشطة إدارة وتخطيط وتنظيم أعمالها بما يتوافق مع الخطط التشغيلية والبرامج التنفيذية المعتمدة ومتابعة كافة العمليات الإدارية المتعلقة بها، وضمان توافر كافة الموارد التقنية والبشرية التي تضمن سير العمليات اليومية فيها بأكبر كفاءة وفعالية ممكنة.

المهام الرئيسية:
  • الإشراف على وضع وإعداد الخطط الإستراتيجية والأهداف العامة للمنظمة بما يتواءم مع الرؤى والأولويات الإستراتيجية المحددة لها والتأكد من وجود الأطر والمقاييس الدقيقة لمعرفة مستوى تحقيق هذه الخطط والأهداف الإستراتيجية.
  • الإشراف العام على أداء وأعمال جميع الوحدات التنظيمية التابعة للمنظمة وقيادة توجيه ومتابعة سير العمليات والإجراءات العامة ومستوى الخدمات المقدمة وضمان تناسقها وملاءمتها لمعايير الجودة الشاملة ومبادئ التميز المؤسسي المعتمدة.
  • الإشراف على وضع استراتيجيات وبرامج لتطوير الأعمال والأنشطة والخدمات التي تقدمها المنظمة وضمان توافر كافة التقنيات والوسائل الحديثة لتمكينهم من تطبيق مبادئ وأساليب العمل بالشكل المطلوب.
  • بناء علاقات استراتيجية مع شركاء العمل الخارجيين والعمل على تنسيق المشاريع والجهود المشتركة والتنسيق والتواصل معهم بشكل مستمر، وضمان وجود قنوات تواصل داخلية فعالة تحقق مستوى عالٍ من التكامل والترابط بين جميع الوحدات التنظيمية التابعة.
  • الإشراف على عمليات إعداد وتحضير الملخصات والتقارير العامة للإنجاز وعرضها على الجهات العليا ذات الاختصاص، وإحاطتهم بمختلف التحديات والمستجدات واستشارتهم في مختلف القضايا الإستراتيجية والمبادرات المستقبلية المهمة.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري