الأحد, 04 11 1442 | 13 يونيو 2021

توقيع مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للإحصاء والهيئة الملكية لمحافظة العلا

وقّعت الهيئة العامة للإحصاء والهيئة الملكية لمحافظة العلا، مذكرة تعاون تهدف إلى قياس المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية على مستوى بالمحافظة.، حيث تشمل قياس مؤشرات التنمية السكانية ومعدلات الدخل والإنفاق، وكذلك مؤشرات الثقافة، والاستدامة، والسياحة، والتعليم وغيرها من المؤشرات والإحصاءات السكانية والتنموية في محافظة العلا.

في ذات السياق وقَّع المذكرة من جانب الهيئة العامة للإحصاء الدكتور كونراد بيسندورفر رئيس الهيئة والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو بن صالح المدني، وذلك في مقر الهيئة الملكية بمدينة الرياض. 

من جهته أكَّد رئيس الهيئة العامة للإحصاء، الدكتور كونراد بيسندورفر على أهمية توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية الدقيقة عند وضع خطط التنمية المستدامة في كافة المجالات؛ حيث تقدم لراسمي السياسات وصنَّاع القرار صورة مفصلة وشاملة من أرض الواقع، الأمر الذي يساهم بشكل مباشر في رسم الأهداف المطلوبة وتحديد إجراءات وآليات تنفيذها بأعلى قدر من الكفاءة والإتقان.

 ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، المهندس عمرو المدني: إن توقيع المذكرة يأتي ضمن الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية العلا ومستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال التطوير المستدام في محافظة العلا وتحقيق تطلعات جودة الحياة فيها للسكان والزوار. 
وأضاف المهندس المدني، أن جمع وتحليل البيانات، والذي سيتم بموجب المذكرة مع الهيئة العامة للإحصاء سيدعم عملية اتخاذ القرار في أعمال الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويعزز قياس أثر مشاريع وبرامج الهيئة.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للإحصاء هي المرجع الإحصائي الرسمي والوحيد للبيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة، وتقوم بتنفيذ الأعمال الإحصائية كافةً، والإشراف الفني على القطاع الإحصائي، وتصميم وتنفيذ المسوح الميدانية، وإجراء الدراسات والبحوث الإحصائية، وتحليل البيانات والمعلومات، وجميع أعمال توثيق وحفظ المعلومات والبيانات الإحصائية التي تُغطي جميع جوانب الحياة في المملكة مِنْ مصادرها المُتعدِّدةِ، وتدوينها، وتبويبها، وتحليلها، واستخراج مؤشراتها الإحصائية.
// انتهى //