السبت, 28 03 1439 | 16 ديسمبر 2017

القائمة الجانبية

القائمة الجانبية

مواعيد صدور النشرات

  • الإسقاطات السكانية
  • الوصف الإسقاطات السكانية تقديرات مستقبلية للسكان من حيث الحجم وتوزيعهم حسب العمر والجنس، والتي تعتبر بدورها نقطة البداية للإسقاطات القطاعية الأخرى، وتتزايد أهمية توفير البيانات المستقبلية عن السكان، مع تزايد الطلب عليها من قبل صناع القرار وواضعي السياسات السكانية. حيث تعد الإسقاطات السكانية من الركائز الأساسية التي يُعتمد عليها في وضع الخطط والبرامج التنموية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والديموجرافية، من اجل رفع مستوى معيشة المجتمع وتحقيق الرخاء لكافة أفراده.
    الهدف

    إعداد تقديرات مستقبلية للسكان من حيث الحجم وتوزيعاتهم العمرية الفردية والخمسية، بهدف المساعدة في رسم السياسات السكانية المناسبة ووضع الخطط والبرامج الاجتماعية والاقتصادية لهم خلال فترات زمنية مستقبلية طويلة الأجل.

    فئة الموعد دورى
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    الإسقاطات السكانية 1439/05/14 1439/05/20 2018/01/30 2018/02/05
    95

    التفاصيل
  • نتائج مسح الأفراد ذوي الإعاقة
  • الوصف تعمل الهيئة العامة للإحصاء للوصول للمؤشرات الإحصائية الوطنية في المجالات كافة، بهدف الوصول لمؤشرات واقعية تعكس واقع الحال بحيث يتم اعتمادها كإطار لتطوير السياسات واتخاذ القرارات وتقديم الخدمات المناسبة سواء للأشخاص أو المؤسسات أو القطاعات المختلفة. لذا يسر الهيئة العامة للإحصاء أن تقدم هذا التقرير التحليلي للنتائج الرئيسية عن مسح الأفراد ذوي الإعاقة 2017 م.
    الهدف

    تضمنت أهداف مسح الأفراد ذوي الإعاقة والخاصة بقسم الصعوبات الوظيفية الآتي: أولاً: اعتماد القائمة المطولة لأسئلة مجموعة واشنطن للإعاقة بهدف حصر الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن العينة المستهدفة بالمسح. ثانيًا: الوصول لمؤشرات واقعية حول انتشار الإعاقة، وخصائصها، ومستوى الصعوبات التي يواجهونها في المملكة العربية السعودية. ثالثًا: مساعدة متخذي القرار وراسمي السياسات الوطنية لقطاع الإعاقة لاعتماد أسس ومؤشرات واقعية في قراراتهم وبما يساهم في تلبية احتياجات وأولويات الأشخاص ذوي الإعاقة. رابعًا: التعرف على الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة وطبيعتها، وبما يمكن الجهات المهتمة بهذا القطاع من وضع أولوياتها ورسم سياساتها.

    فئة الموعد دورى
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نتائج مسح الأفراد ذوي الإعاقة 1439/03/12 1439/03/18 2017/11/30 2017/12/06
    140

    التفاصيل
  • نتائج مسح كبار السن
  • الوصف تعمل الهيئة العامة للإحصاء للوصول للمؤشرات الإحصائية الوطنية في المجالات كافة، بهدف الوصول لمؤشرات واقعية تعكس واقع الحال بحيث يتم اعتمادها كإطار لتطوير السياسات واتخاذ القرارات وتقديم الخدمات المناسبة سواء للأشخاص أو المؤسسات أو القطاعات المختلفة. لذا يسر الهيئة العامة للإحصاء أن تقدم هذا التقرير التحليلي للنتائج الرئيسية عن مسح كبار السن 2017 م.
    الهدف

    1)توفير البيانات عن التركيب الديموجرافي والإجتماعي للسكان على مستوى المملكة وأيضاً على مستوى مختلف المناطق الإدارية واستخراج العديد من المؤشرات والمقاييس الديموجرافية مثل : • معدلات النمو السنوي والزيادة الطبيعية لكبار السن. • التركيب العمري والنوعي للسكان (كبار السن 65 سنة فأكثر ). • التركيب حسب الحالة الزواجية والتعليمية والعملية للسكان (كبار السن 65 سنة فأكثر ). • التعرف على مستويات الزواج والطلاق لكبار السن ( 65 سنة فأكثر ). 2 - توفير بيانات عن كبار السن في المملكة من حيث مستوياتها وأنواعها وأسبابها والخصائص الاجتماعية والديموجرافية وتوزيعهم الجغرافي. 3 - دراسة تأثير خصائص المسكن والبيئة المحيطة به على مختلف الخصائص الديموجرافية لكبار السن من خلال : •توفير بيانات عن المسكن والبيئة المحيطة به لكبار السن (65 سنة فأكثر). • التعرف على الظروف السكنية والبيئية المحيطة بالمسكن لكبار السن (65 سنة فأكثر ). •توفير بيانات تساهم في إعداد برامج تحسين الوضع لكبار السن في المملكة. 4 - توفير البيانات والمؤشرات اللازمة لإعداد وتقييم التقديرات والإسقاطات السكانية على مستوى المملكة من خلال: • التعرف على التركيب العمري والنوعي لكبار السن. • التعرف على مستوى الوفاة لكبار السن. 5 - إجراء المقارنات مع المؤشرات الديموجرافيه المستخرجة من البحوث السابقة والتعداد العام للسكان والمساكن 1431هـ. 6- إيجاد قاعدة معلومات لكبار السن بهدف توفير متطلبات الدولة واحتياجات المخططين والباحثين من البيانات الأساسية عن الديموجرافية والإجتماعية التي تتطلبها خطط التنمية. 7- توفير البيانات والمؤشرات السكانية دوريآ لقياس مدى التغير في الخصائص السكانية مع مرور الزمن، وإجراء المقارنات المحلية والإقليمية والدولية.

    فئة الموعد دورى
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نتائج مسح كبار السن 1439/03/12 1439/03/18 2017/11/30 2017/12/06
    138

    التفاصيل
  • نتائج مسح الخصائص السكانية
  • الوصف تعمل الهيئة العامة للإحصاء للوصول للمؤشرات الإحصائية الوطنية في المجالات كافة، بهدف الوصول لمؤشرات واقعية تعكس واقع الحال بحيث يتم اعتمادها كإطار لتطوير السياسات واتخاذ القرارات وتقديم الخدمات المناسبة سواء للأشخاص أو المؤسسات أو القطاعات المختلفة. لذا يسر الهيئة العامة للإحصاء أن تقدم هذا التقرير التحليلي للنتائج الرئيسية عن مسح الخصائص السكانية ويعتبر هذا المسح الخامس الذي تشرف عليه إدارة الإحصاءات السكانية والحيوية بإجراء سلسلة من المسوح الديمجرافية منذ عام 2000م الي آخره وكان في عام 2017 م .
    الهدف

    1) توفير البيانات والمؤشرات الخصائص السكانية المتعلقة بالسكان السعوديين و غير السعوديين على مستوى المناطق الإدارية مثل : معدل الوفيات الخام و معدلات الوفيات التفصيلية حسب فئات العمر والجنس . معدل الخصوبة الكلي و معدلات الخصوبة التفصيلية حسب فئات العمر . معدلات النمو السنوي و الزيادة الطبيعة للسكان السعوديين . التركيب العمري والنوعي للسكان . توزيع السكان حسب الحالة الزواجية و التعليمية . مؤشرات عن مستويات الزواج والطلاق . 2) توفير البيانات و المؤشرات الازمة لإعداد و تقييم التقديرات و الإسقاطات السكانية من خلال : البيانات المتعلقة بالتركيب العمري و النوعي للسكان . البيانات المتعلقة بمستوى و نمط الخصوبة . البيانات المتعلقة بمستوى الوفاة . 3) إجراء المقارنات مع المؤشرات للخصائص السكانية المستخدمة من المسوح السابقة و التعداد العام للسكان و المساكن 1431ه ( 2010 )م 4) تحديث قاعدة البيانات السكانية . 5) توفير البيانات و المؤشرات السكانية دورياً لقياس التغير في الخصائص السكانية مع مرور الزمن ، وإجراء المقارنات المحلية و الإقليمية و الدولية.

    فئة الموعد دورى
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نتائج مسح الخصائص السكانية 1439/03/12 1439/03/18 2017/11/30 2017/12/06
    217

    التفاصيل
  • نتائج مسح المساكن للأفراد
  • الوصف تعمل الهيئة العامة للإحصاء للوصول للمؤشرات الإحصائية الوطنية في المجالات كافة، بهدف الوصول لمؤشرات واقعية تعكس واقع الحال بحيث يتم اعتمادها كإطار لتطوير السياسات واتخاذ القرارات وتقديم الخدمات المناسبة سواء للأشخاص أو المؤسسات أو القطاعات المختلفة. لذا يسر الهيئة العامة للإحصاء أن تقدم هذا التقرير التحليلي للنتائج الرئيسية عن مسح المساكن 2017 م .
    الهدف

    1)توفير بيانات عن المساكن على مستوى المناطق الإدارية للمملكة العربية السعودية . 2)دراسة تأثير خصائص المسكن والبيئة المحيطة بها . 3)إيجاد قاعدة معلومات عن المساكن بهدف توفير متطلبات الدولة واحتياجات المخططين و الباحثين من البيانات الأساسية عن خصائص المساكن التي تطلبها خطط التنمية. 4)توفير البيانات والمؤشرات للمساكن دورياً لقياس التغير الحاصل في خصائص المساكن مع مرور الزمن ، وأجراء المقارنات المحلية والإقليمية والدولية . 5)قياس التطورات والنمو في مجالات الإسكان من حيث نوع المبني ونوع المسكن وعمر المسكن الذي تقطنه الأسرة

    فئة الموعد دورى
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نتائج مسح المساكن للأفراد 1439/03/12 1439/03/18 2017/11/30 2017/12/06
    140

    التفاصيل
  • نتائج مسح انفاق ودخل الأسرة
  • الوصف مسح إنفاق ودخل الأسرة من المسوح الأساسية التي تساعد في دراسة المستويات الاجتماعية والاقتصادية للأسر والوقوف على رفاهية المجتمع، وتعطي أنماط إنفاق الأسر ودخلها تصوراً دقيقا لمستويات المعيشة لمجتمع الدراسة .
    الهدف

    1 - معرفة التوزيع النسبي للإنفاق على السلع والخدمات لاستخدامها في تركيب الرقم القياسي لتكاليف المعيشة (أسعار المستهلكين) . 2 - قياس المرونة الداخلية للإنفاق الاستهلاكي للتعرف على مقدار التغير النسبي في الإنفاق على السلع والخدمات المصاحب لكل تغير نسبي في الدخل، والاستفادة من ذلك لأغراض التخطيط لمواجهة الطلب المتوقع على هذه السلع والخدمات مستقبلاً . 3 - دراسة العلاقة بين الخصائص السكانية والسكنية للأسر ودخلها، وكذلك دراسة العلاقة بين إنفاق الأسر ودخلها . 4 - الحصول على تقديرات عن الإنفاق العائلي للمساهمة في تركيب الحسابات القومية . 5 - التعرف على حجم التحويلات الجارية الخاصة بالقطاع العائلي .

    فئة الموعد دورى
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نتائج مسح انفاق ودخل الأسرة 1440/04/16 1440/04/22 2018/12/24 2018/12/30
    16815

    التفاصيل
  • مسح الاستثمار الأجنبي
  • الوصف بحث يخص النشاط الاستثماري طويل الاجل يتمثل بامتلاك المستثمر المقيم خارج المملكة اصلا انتاجا داخل المملكة بقصد ادارته، وقد يكون المستثمر المباشر فردا أو مجموعة افراد أو مؤسسة أو منظمة.
    الهدف

    توفير بيانات احصائية للاستثمار الاجنبي المباشر توضح حجم المشتغلين وتعويضاتهم حسب الجنسية كما توفر ايضا بيانات احصائية حول التوسع في الاستثمار الاجنبي المباشر داخل المملكة

    فئة الموعد دورى
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مسح الاستثمار الأجنبي 1439/08/13 1439/08/17 2018/04/29 2018/05/03
    17274

    التفاصيل
  • نتائج مسح المنشآت الصغيرة والمتوسطة 2017
  • الوصف أعطى قرار مجلس الوزراء رقم (211) وتاريخ 13/1/1437هـ الهيئة العامة للإحصاء الصلاحية لإجراء العمليات الإحصائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسكانية عن المملكة ونشرها بصفة دورية، وبناء على هذه الصلاحية قامت الهيئة بإرساء برامج ومسوح تهدف إلى توفير قاعدة من البيانات الإحصائية في كافة المجالات ومنها بيانات وإحصاءات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك لتقديم الدعم في تطوير دراسة الحالة الاقتصادية لهذه المنشآت بصفه دورية، وتعكس مدى نمو واستمرار هذه المنشآت والمعوقات التي تحول دون هذه الاستمرارية وتتبع وتقييم لتغيرات المؤشرات الاقتصادية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة , وامتداداً لسلسلة المسوح الميدانية التي تنفذها الهيئة، تعمل الهيئة العامة للإحصاء على تنفيذ مسح ميداني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وقد روعي عند إعداد منهجية المسح وتصميم الاستمارة موافقتهما للتوصيات والمعايير الدولية.
    الهدف

    1-مدى مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي 2-توفير بيانات تساعد في معرفة معدلات نمو واستمرار المنشآت الصغيرة والمتوسطة لكل نشاط اقتصادي 3-معرفة ما يستوعبه كل نشاط اقتصادي من عدد المشتغلين 4-معرفة حجم التغير في تعويضات المشتغلين المستحقة الدفع حسب الانشطة الاقتصادية 5-التعرف على حجم النفقات والايرادات لكل نشاط اقتصادي 6-معرفة أهم المعوقات التي تحول دون استمرارية المنشآت في سوق العمل 7-توفير بيانات عن مدى الاستفادة من الأنظمة والخدمات الإلكترونية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نتائج مسح المنشآت الصغيرة والمتوسطة 2017 1439/06/10 1439/06/16 2018/02/25 2018/03/03
    149

    التفاصيل
  • نتائج مسح التجارة الداخلية 2017
  • الوصف أعطى قرار مجلس الوزراء رقم (211) وتاريخ 13/1/1437هـ الهيئة العامة للإحصاء الصلاحية لإجراء العمليات الإحصائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسكانية عن المملكة ونشرها بصفة دورية، وبناء على هذه الصلاحية قامت الهيئة بإرساء برامج ومسوح تهدف إلى توفير قاعدة من البيانات الإحصائية في كافة المجالات ومنها بيانات وإحصاءات التجارة الداخلية ، وذلك لتقديم الدعم في تطوير دراسة الحالة الاقتصادية للمنشآت التجارية والتي ستوفر بيانات إحصائية حديثة تساعد متخذي القرار بتخفيض البطالة وزيادة مشاركة التوظيف بالقطاع الخاص في نشاط التجارة الداخلية , وكذلك معرفة حجم نشاط التجارة الداخلية ( الجملة والتجزئة ) , وامتداداً لسلسلة المسوح الميدانية التي تنفذها الهيئة، تعمل الهيئة العامة للإحصاء على تنفيذ مسح ميداني للتجارة الداخلية ، وقد روعي عند إعداد منهجية المسح وتصميم الاستمارة موافقتهما للتوصيات والمعايير الدولية الصادرة من منظمة العمل الدولية.
    الهدف

    1.توفير بيانات إحصائية حديثة تساعد متخذي القرار بتخفيض البطالة وزيادة مشاركة التوظيف بالقطاع الخاص في نشاط التجارة الداخلية . 2.معرفة حجم نشاط التجارة الداخلية ( الجملة والتجزئة ) . 3.قياس مدى مساهمة نشاط التجارة الداخلية في الناتج المحلي .

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نتائج مسح التجارة الداخلية 2017 1439/06/14 1439/06/20 2018/03/01 2018/03/07
    117

    التفاصيل
  • نتائج مسح التوظف والأجور 2017
  • الوصف أعطى قرار مجلس الوزراء رقم (211) وتاريخ 13/1/1437هـ الهيئة العامة للإحصاء الصلاحية لإجراء العمليات الإحصائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسكانية عن المملكة ونشرها بصفة دورية، وبناء على هذه الصلاحية قامت الهيئة بإرساء برامج ومسوح تهدف إلى توفير قاعدة من البيانات الإحصائية في كافة المجالات ومنها بيانات وإحصاءات التوظف والأجور، وذلك بهدف تحديث قواعد البيانات والمؤشرات الإحصائية وتوفير للباحثين والمخططين ومتخذي القرارات الاقتصادية في المملكة , وامتداداً لسلسلة المسوح الميدانية التي تنفذها الهيئة، تعمل الهيئة العامة للإحصاء على تنفيذ مسح ميداني للتوظف والأجور، وقد روعي عند إعداد منهجية المسح وتصميم الاستمارة موافقتهما للتوصيات والمعايير الدولية الصادرة من منظمة العمل الدولية.
    الهدف

    1.قياس متوسط الأجور الشهرية حسب الجنس والجنسية. 2.قياس متوسط الأجور الشهرية حسب المهنة والنشاط الأقتصادي. 3.قياس متوسط الأجور الشهرية حسب العمر والحالة التعليمية. 4.تقييم مستويات الأجور وظروف العمل للمشتغلين في مؤسسات القطاع الخاص والعام. 5.إعطاء مؤشرات عن إجمالي ساعات العمل الأساسية والإضافية حسب الجنسية والنشاط الأقتصادي. 6.مقارنة متوسطات الأجور لفئات المشتغلين لفترات متفاوتة. 7.دراسة اتجاهات الأجور وتغيرها من وقت لآخر. 8.مقارنة متوسطات الكسب للمشتغلين حسب الجنسية والمستوى التعليمي. 9.توفير احتياجات الأجهرة والمصالح الحكومية والباحثين من البيانات والمعلومات الإحصائية عن جميع الأنشطة الإقتصادية. 10.استخدام هذه البيانات لإغراض المقارنات المحلية والإقليمية والدولية وإجراء الدراسات والتحليلات

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نتائج مسح التوظف والأجور 2017 1439/06/03 1439/06/09 2018/02/18 2018/02/24
    215

    التفاصيل
  • نشرة الأرقام القياسية للتجارة الخارجية
  • الوصف نشرة سنوية تتضمن جداول ورسومات بيانية للأرقام القياسية لكل من الصادرات والواردات ومتوسط قيمة الوحدة والتغيرات النسبية ومعدلات التبادل التجاري حسب الاقسام الرئيسية للسلع وفقاً لتصنيف النظام المنسق HS.
    الهدف

    توفير جداول ومؤشرات عن الارقام القياسية للتجارة الخارجية للاستفادة منها في الدراسات والبحوث الاقتصادية.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نشرة الأرقام القياسية للتجارة الخارجية 1439/12/21 1439/12/27 2018/09/01 2018/09/07
    115

    التفاصيل
  • تقرير الصادرات والواردات السلعية للمملكة العربية السعودية لعام 2017
  • الوصف هي تقارير تصدر بصفة ( شهرية وربع سنوية وسنوية ) توضح حركة الصادرات والواردات السلعية غير البترولية خلال هذه الفترات ومقارنا بنفس الفترة من العام السابق وتحتوي على جداول مختصرة واجماليات للصادرات والواردات حسب اهم الاقسام والدول ومجموعات الدول والواردات حسب استخدام المواد وطبيعة المواد والواردات حسب وسيلة النقل والمنافذ الجمركية ورسومات بيانية والتبادل التجاري بين المملكة ودول مجلس التعاون .
    الهدف

    توفير بيانات وجداول ومؤشرات عن احصاءات واردات المملكة السلعية للاستفادة منها في الدراسات والبحوث الاقتصادية.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    تقرير الصادرات والواردات السلعية للمملكة العربية السعودية لعام 2017 1439/12/21 1439/12/27 2018/09/01 2018/09/07
    136

    التفاصيل
  • التقرير السنوي عن إحصاءات التجارة الخارجية لعام 2017
  • الوصف هي تقارير تصدر بصفة ( شهرية وربع سنوية وسنوية ) توضح حركة الصادرات والواردات السلعية غير البترولية خلال هذه الفترات ومقارنا بنفس الفترة من العام السابق وتحتوي على جداول مختصرة واجماليات للصادرات والواردات حسب اهم الاقسام والدول ومجموعات الدول والواردات حسب استخدام المواد وطبيعة المواد والواردات حسب وسيلة النقل والمنافذ الجمركية ورسومات بيانية والتبادل التجاري بين المملكة ودول مجلس التعاون .
    الهدف

    توفير بيانات وجداول ومؤشرات عن احصاءات واردات المملكة السلعية للاستفادة منها في الدراسات والبحوث الاقتصادية.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    التقرير السنوي عن إحصاءات التجارة الخارجية لعام 2017 1439/12/21 1439/12/27 2018/09/01 2018/09/07
    157

    التفاصيل
  • نتائج مسح العمرة
  • الوصف أعطى قرار مجلس الوزراء رقم (211) وتاريخ 13/1/1437هـ الهيئة العامة للإحصاء الصلاحية لإجراء العمليات الإحصائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسكانية عن المملكة ونشرها بصفة دورية، وبناء على هذه الصلاحية قامت الهيئة العامة للإحصاء بإرساء برامج ومسوح تهدف إلى توفير قاعدة من البيانات الإحصائية في كافة المجالات ومنها بيانات وإحصاءات العمرة، حيث تعد العمرة من أهم عوامل التنمية الاقتصادية الحقيقية والشاملة للمملكة العربية السعودية. خاصة أن العمرة أصبحت من أهم عناصر التدفق الشامل للموارد المالية الخاصة وبما يعود به من فوائد المشاركة مع الثقافات العالمية, وامتداداً لسلسلة المسوح الميدانية التي تنفذها الهيئة، تعمل الهيئة العامة للإحصاء على تنفيذ مسح العمرة ، وقد روعي عند إعداد منهجية المسح وتصميم الاستمارة موافقتهما للتوصيات والمعايير الدولية الصادرة من منظمة العمل الدولية.
    الهدف

    يهدف مسح العمرة إلى توفير مؤشرات حديثة وجديدة عن مدى العمرة بالإضافة إلى معرفة أسباب عدم ممارستها من خلال الآتي: 1- تكوين قاعدة بيانات عن المعتمرين من داخل المملكة تساهم مع قاعدة بيانات المعتمرين من خارج المملكة تحقيق رؤية المملكة 2030. 2- التعرف على إجمالي المعتمرين سنويا بإضافة أعداد المعتمرين من داخل المملكة إلى أعداد المعتمرين القادمين من خارج المملكة. 3- تساعد الاجهزة المعنية في تحديد القوى العاملة والمرافق اللازمة لخدمة المعتمرين والمحافظة على أمنهم وراحتهم. 4- تلبي متطلبات الدولة من البيانات الأساسية عن أعداد وخصائص المعتمرين من داخل المملكة التي تطلبها خطط التنمية.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نتائج مسح العمرة 1439/08/15 1439/08/21 2018/04/30 2018/05/06
    122

    التفاصيل
  • نتائج مسح صحة الأسرة
  • الوصف وضعت الهيئة ضمن خطتها لهذا لعام 2017 تنفيذ مسح صحة الأسرة الذي يعنى بدراسة الخصائص الصحية المتعلقة بالأسر في المملكة والذي يمكن من خلاله توفير بيانات تساعد في حساب عدد من المؤشرات الصحية المتعلقة بالوضع الصحي في المملكة. ويعد هذا المسح الذي تبلغ حجم العينة فيه (33500) أسرة تغطي جميع مناطق المملكة الإدارية الثلاثة عشر أول مسح صحي تجريه الهيئة ويمكن من خلاله الحصول على عدد من المؤشرات الصحية المهمة التي تلبي الاحتياجات المحلية والإقليمية والدولية وحاجات المخططين وراسمي السياسات التنموية ومتخذي القرارات فيما يخص البيانات المتعلقة بالصحة، كما ستعكس الصورة الحقيقية للتطور الحاصل في المجال الصحي في المملكة.
    الهدف

    يهدف المسح الى توفير بيانات ذات موثوقية عالية تلبي الاحتياجات المحلية والاقليمية والدولية من البيانات الاحصائية كما تلبي احتياجات المخططين والدارسين الذين يعملون على الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية والعناية والمتابعة لشؤون الأمومة والطفولة.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نتائج مسح صحة الأسرة 1439/09/17 1439/09/23 2018/05/31 2018/06/06
    110

    التفاصيل
  • نتائج مسح التعليم والتدريب
  • الوصف تعتبر مسوح التعليم والتدريب أحد أهم مصادر البيانات اللازمة للتخطيط في المجالات التعليمية والتدريبية على مستوى الدولة كما يتم من خلالها توفير المتطلبات من البيانات التعليمية والتدريبية على المستويين الدولي والاقليمي.
    الهدف

    1- التعرف على الخصائص التعليمية والتدريبية لأفـراد المجتمع حسب العمر والجنس وربطها بالخصائص الأخرى لأفراد المجتمع. 2-حساب بعض المؤشرات التعليمية الأساسية المهمة وتقديرها والخروج بمعلومات ومؤشرات إحصائية دقيقة تعكس واقع التعليم. 3-إيجاد قاعدة بيانات للتعليم والتدريب واستخدامها كأساس موثوق به في تزويد المنظمات المحلية والدولية والإقليمية. 4-استخدام مؤشرات التعليم والتدريب لتوفير البيانات اللازمة للدراسات الاقتصادية والاجتماعية. 5-قياس التغيرات الدورية في خصائص السكان التعليمية مع مرور الزمن وإجراء المقارنات اللازمة لقياس تطور التعليم في المملكة 6-الحصول على بيانات تتعلق بالأفراد الموهوبين ومجال الموهبة لديهم. 7-الحصول على بيانات عن أنشطة القراءة للكتب والقصص. 8-الحصول على بيانات عن الأنشطة الإثرائية التي تم ممارستها مع الأطفال عمر (3-11) سنة. 9-الحصول على بيانات عن التدريب الذي حصل عليه الأفراد والتي تتعلق بموضوع التدريب وعدد ساعات التدريب وحجم الإنفاق عليه خلال عام.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نتائج مسح التعليم والتدريب 1439/03/12 1439/03/18 2017/11/30 2017/12/06
    148

    التفاصيل
  • مسح اقتصاد الأسرة 2017
  • الوصف أعطى قرار مجلس الوزراء رقم (211) وتاريخ 13/1/1437هـ الهيئة العامة للإحصاء الصلاحية لإجراء العمليات الإحصائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسكانية عن المملكة ونشرها بصفة دورية، وبناء على هذه الصلاحية قامت الهيئة بإرساء برامج ومسوح تهدف إلى توفير قاعدة من البيانات الإحصائية في كافة المجالات ومنها بيانات وإحصاءات اقتصاد الأسرة، وذلك لتقديم الدعم في تطوير دراسة الحالة الاقتصادية والاجتماعية للأسر بصفه دورية،وذلك لتقييم وتتبع تغيرات المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية , وامتداداً لسلسلة المسوح الميدانية التي تنفذها الهيئة، تعمل الهيئة العامة للإحصاء على تنفيذ مسح ميداني لاقتصاد الأسرة، وقد روعي عند إعداد منهجية المسح وتصميم الاستمارة موافقتهما للتوصيات والمعايير الدولية الصادرة من منظمة العمل الدولية.
    الهدف

    1.تقديم الدعم في تطوير دراسة الحالة الاقتصادية للأسر بصفة دورية. 2.توفير المؤشرات والقراءات الاقتصادية والاجتماعية للأسر على أساس سنوي مستمر. 3.تتبع وتقييم تغييرات المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية للأسر وسلوكها الاستهلاكي. 4.توفير معلومات حول نظرة الناس للظروف المعيشية الخاصة بهم والطريقة التي يرون مستقبلهم. 5.توفير بيانات أساسية لقياس تأثير البرامج والمبادرات الوطنية من ورؤية المملكة 2030 و غيرها على حياة الأسر الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية. 6.تكملة والربط بين المسوح الاقتصادية والاجتماعية المتوفرة في الهيئة العامة للإحصاء والتأكد من توفر المؤشرات والقراءات لقياس الظروف المعيشية للأسرة الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية. 7.دراسة التغييرات الملموسة للأسرة على مر السنين كمعيار لرصد التغيرات التي أحدثتها NTP وبرنامج رؤية 2030 سنوياً.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مسح اقتصاد الأسرة 2017 12/03/1439 18/03/1439 30/11/2017 06/12/2017
    194

    التفاصيل
  • مسح ممارسة النشاط الرياضي للأسرة
  • الوصف مسح ممارسة الرياضة هو أحد المسوح الميدانية العينية الأسرية التي ستجرى وفق خطط مسوح الهيئة العامة للإحصاء. وقد جرى التصميم والتجهيز والتنفيذ لهذا المسح للأفراد الذين يمارسون النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية , وتكتسب هذه البيانات أهمية من حيث إعطائها صورة عن حجم مشاركة المجتمع في الرياضة و ممارسة النشاط البدني وما يترتب على ذلك من دراسات وخطط للتنمية بشكل عام و المجال الرياضي بشكل خاص.
    الهدف

    1- توفير بيانات عن ممارسي النشاط الرياضي بشكل منتظم مرة واحدة على الأقل أسبوعياً . 2- الوقوف على مستوى المرافق الرياضية الخاصة أو العامة والتي توفر المكان المناسب لممارسة النشاط الرياضي. 3- التعرف على الأسباب التي تعيق الفرد عن ممارسة النشاط الرياضي.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مسح ممارسة النشاط الرياضي للأسرة لعام 2017 1439/07/02 1439/07/08 2018/03/18 2018/03/24
    4452

    التفاصيل
  • مسح مؤسسات المال والتأمين
  • الوصف هو مصدر لعرض وتحليل بيانات منشآت المال والتأمين الاقتصادية مثل المشتغلين والتعويضات والنفقات الأخرى والإيرادات والتكوينات الرأس مالية بطريقة تسهل على المستفيدين قراءتها والاستفادة من محتواها .
    الهدف

    1- توفير بيانات عن أنشطة المال والتأمين لإعداد المؤشرات التي تساعد في معرفة معدلات النمو. 2- تحديث سلسلة البيانات الاقتصادية عن نشاط المال والتأمين. 3- معرفة ما يستوعبه نشاط المال والتأمين من حجم المشتغلين. 4- التعرف على حجم التغير في التعويضات المدفوعة للمشتغلين والنفقات الأخرى والإيرادات في نشاط المال والتأمين. 5- التعرف على حجم التكوينات الرأسمالية في نشاط المال والتأمين. 6- توفير احتياجات الأجهزة والمصالح الحكومية والباحثين من البيانات والمعلومات الإحصائية عن نشاط المال والتأمين. 7- استخدام هذه البيانات لأغراض المقارنات المحلية والإقليمية والدولية وإجراء الدراسات والتحليلات.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مسح مؤسسات المال والتأمين 1439/03/08 1439/03/12 2017/11/26 2017/11/30
    16111

    التفاصيل
  • التبادل التجاري
  • الوصف نشرة سنوية توضح حركة الصادرات والواردات وحجم التبادل التجاري والميزان التجاري بين المملكة واهم الشركاء التجاريين الرئيسيين خلال عشرة سنوات ،بالإضافة الى اهم السلع المصدرة والمستوردة مع هذه الدول .
    الهدف

    توفير بيانات وجداول عن حركة الصادرات والواردات بين المملكة واهم الدول.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    التبادل التجاري 1439/12/21 1439/12/27 2018/09/01 2018/09/07
    16702

    التفاصيل
  • نشرة إحصاءات الواردات
  • الوصف نشرة سنوية تتضمن جداول ورسومات بيانية توضح حركة واردات المملكة السلعية خلال العام ،وتشتمل على بيانات بأهم السلع ومجموعات الدول والدول المستورد منها ،وكذلك حسب التصنيفات الدولية للسلع (النظام المنسقHS ،الدليل التجاري الدولي SITC والمجموعات الاقتصادية الشاملة BEC وغيرها .
    الهدف

    توفير بيانات وجداول ومؤشرات عن احصاءات واردات المملكة السلعية للاستفادة منها في الدراسات والبحوث الاقتصادية.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نشرة إحصاءات الواردات 1439/12/21 1439/12/27 2018/09/01 2018/09/07
    16768

    التفاصيل
  • نشرة إحصاءات الصادرات
  • الوصف نشرة سنوية تتضمن جداول ورسومات بيانية توضح حركة صادرات المملكة السلعية خلال العام ،وتشتمل على بيانات بأهم السلع ومجموعات الدول والدول المصدر لها ،وكذلك حسب التصنيفات الدولية للسلع )النظام المنسق H.S ،الدليل التجاري الدولي SITC والمجموعات الاقتصادية الشاملة BEC وغيرها .
    الهدف

    توفير بيانات وجداول ومؤشرات عن احصاءات صادرات المملكة السلعية للاستفادة منها في الدراسات والبحوث.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    نشرة إحصاءات الصادرات 1439/12/21 1439/12/27 2018/09/01 2018/09/07
    16445

    التفاصيل
  • مسح استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات داخل المنشآت
  • الوصف مؤشرات عن اوجه استخدام اجهزة تكنولوجيا المعلومات والاتصلات وخدمات الهاتف الارضي والجوال وأوجه الانفاق على خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، الخدمات البريدية التي تستخدمها المنشآت الاقتصادية والعوائق التي تحول اسخدام التكنولوجيا و التعرف على اهتمام المنشآت الاقتصادية بالبحث والتطوير
    الهدف

    • انشاء قاعدة بيانات عن استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات داخل المنشآت. • قياس النفاذ الى استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات داخل المنشآت. • توفير مؤشرات استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات لغرض المقارنات الدولية والاقليمية.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مسح استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات داخل المنشآت لعام 2017 1439/09/05 1439/09/12 2018/05/20 2018/05/27
    16622

    التفاصيل
  • مسح استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات للافراد والاسر داخل المنازل
  • الوصف مؤشرات عن متوسط الانفاق الشهري على خدمات الاتصالات حسب نوع الخدمة والمكان والمنطقة ، النسبة المئوية التي يتوفر لديها خطوط ( ثابت ، جوال ) حسب المنطقة الادارية ، اعداد اجهزة الحاسب والمحمول ، معدلات دخول افراد الاسرة للانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي الخ ) ،
    الهدف

    • انشاء قاعدة بيانات عن استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات داخل المنازل. • قياس النفاذ الى استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات داخل المنازل. • توفير مؤشرات استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات لغرض المقارنات الدولية والاقليمية.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مسح استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات للافراد والاسر داخل المنازل لعام 2017 1439/07/01 1439/07/08 2018/03/18 2018/03/25
    16571

    التفاصيل
  • مسح البيئة الاقتصادي لعام 2017
  • الوصف بيانات عن كمية واستهلاك المياه والتخلص من المياه العادمة وكمية النفايات الصلبة وطرق التخلص منها ومصادر التزود بالمياه.
    الهدف

    • التعرف على مصادر المياه وأنواع النفايات في المنشآت. • توفير بيانات حول الانفاق والاستهلاك من المياه والنفايات في المنشآت. • توفير بيانات حول استهلاك ومصادر المياه لتركيب ميزان المياه. • إنشاء قاعدة بيانات إحصائية تتضمن مؤشرات بيئية في القطاع الاقتصادي.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مسح البيئة الاقتصادي لعام 2017 1439/03/12 1439/03/18 2017/11/30 2017/12/06
    26165

    التفاصيل
  • مسح الطاقة المنزلية لعام 2017
  • الوصف بيانات استهلاك الاسرة من الطاقة الكهربائية ومشتقات النفط واستخدام انواع الطاقة والوقود حسب الأنشطة المختلفة
    الهدف

    • التعرف على كافة أنماط استهلاك الطاقة وأشكالها المستخدمة في القطاع المنزلي • التعرف على سلوك المجتمع في استهلاك الطاقة حسب النوع والمصدر. • توفير بيانات حول الانفاق الأسري على أشكال الطاقة المختلفة • توفير بيانات حول استهلاك الطاقة لتركيب ميزان الطاقة • توفير بيانات حول استهلاك الطاقة في القطاع المنزلي • إنشاء قاعدة بيانات إحصائية تتضمن مؤشرات عن استهلاك الطاقة في القطاع المنزلي

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مسح الطاقة المنزلية لعام 2017 1439/04/13 1439/04/19 2017/12/31 2018/01/06
    16977

    التفاصيل
  • المسح الاقتصادي السنوي
  • الوصف عبارة عن دراسة علمية سنوية منتظمة ومستمرة عن خصائص ومكونات المؤسسات العاملة في القطاعين الخاص والعام والقطاع غير الهادف للربح في جميع مناطق المملكة والتي تزاول نشاطا اقتصاديا أو عدة أنشطة ويغطي كافة المناطق الإدارية الثلاثة عشر بإستخدام عينة عشوائية من المنشآت ممثلة لكافة القطاعات الاقتصادية يبلغ حجمها (33) ألف منشأة .
    الهدف

    توفير بيانات لاستخراج أهم المؤشرات الرئيسة لهيكل الاقتصاد الوطني ومدى مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي.

    فئة الموعد النصف سنوي والسنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    المسح الاقتصادي السنوي 1439/03/08 1439/03/12 2017/11/26 2017/11/30
    17231

    التفاصيل
  • الرقم القياسي لأسعار العقارات
  • الوصف توفير البيانات المتعلقة بأسعار العقارات من خلال وزارة العدل بهدف تركيب الرقم القياسي لأسعار العقارات، وكذلك من أجل التعرف على مدى التغير في أسعار العقارات. ونظراً للأهمية القصوى لهذه البيانات فقد تم وضع نظام متكامل يغطي جميع الجوانب المتعلقة بالحصول على البيانات وتدقيقها وحساب الرقم القياسي.
    الهدف

    • إيجاد مؤشرات إحصائية عقارية متطورة تقيس أداء السوق العقاري بالمملكة • سد ثغرة البيانات بالقطاع العقاري. • الوفاء بالمتطلبات الدولية والإقليمية والمحلية في هذا الجانب

    فئة الموعد ربع سنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    الربع الرابع 2017 1439/05/05 1439/05/11 2018/01/30 2018/01/28
    27826

    التفاصيل
  • مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية
  • الوصف هي نشرة ربع سنوية عن المؤشرات الاقتصادية في المملكة
    الهدف

    توفير مؤشرات اقتصادية حديثة ربع سنوية كمعدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي والمساهمات النسبية للأنشطة الاقتصادية والقطاعات التنظيمية للناتج المحلي الاجمالي .

    فئة الموعد ربع سنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الثاني لعام 2017 1439/01/16 1439/01/22 06/10/2017 12/10/2017
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الثالث لعام 2017 1439/04/13 1439/04/19 31/12/2017 06/01/2018
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الرابع لعام 2017 1439/07/15 1439/07/21 31/03/2018 06/04/2018
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الأول لعام 2018 1439/10/11 1439/10/16 25/06/2018 30/06/2018
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الثاني لعام 2018 1440/01/15 1440/01/20 25/09/2018 30/09/2018
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الثالث لعام 2018 1440/04/19 1440/04/24 26/12/2018 31/12/2018
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الرابع لعام 2018 1440/07/19 1440/07/24 26/03/2019 31/03/2019
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الأول لعام 2019 1440/10/22 1440/10/27 25/06/2019 30/06/2019
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الثاني لعام 2019 1441/01/26 1441/02/01 25/09/2019 30/09/2019
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الثالث لعام 2019 1441/04/29 1441/05/05 26/12/2019 31/12/2019
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الرابع لعام 2019 1441/08/02 1441/08/07 26/03/2020 31/03/2020
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الأول لعام 2020 1441/11/04 1441/11/09 25/06/2020 30/06/2020
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الثاني لعام 2020 1442/02/08 1442/02/13 25/09/2020 30/09/2020
    مؤشرات الحسابات القومية الربع سنوية الربع الثالث لعام 2020 1442/05/11 1442/05/16 26/12/2020 31/12/2020
    26330

    التفاصيل
  • مسح المؤشرات الاقتصادية
  • الوصف دراسة ربع سنوية تركز على خصائص ومكونات المؤسسات العاملة التي تزاول نشاطا اقتصاديا أو عدة أنشطة في القطاعين الخاص والعام والقطاع غير الهادف للربح في جميع مناطق المملكة.
    الهدف

    1.توفير بيانات ربع سنوية عن جميع الأنشطة الاقتصادية إلعداد المؤشرات قصيرة المدى والتي تساعد في معرفة التأثير الموسمي على الأنشطة الاقتصادية. 2.تحديث سلسلة البيانات الاقتصادية قصيرة المدى عن كل نشاط اقتصادي. 3.معرفة التغير الموسمي للمشتغلين داخل الأنشطة اقتصادية. 4.معرفة حجم التغير الموسمي في التعويضات المدفوعة للمشتغلين والنفقات الأخرى والإيرادات حسب الأنشطة الأقتصادية المختلفة. 5.توفير احتياجات الأجهزة والمصالح الحكومية والباحثين من البيانات والمعلومات الإحصائية قصيرة المدى عن جميع الأنشطة الاقتصادية. 6.استخدام هذه البيانات لأغراض المقارنات المحلية والإقليمية والدولية وإجراء الدراسات والتحليلات.

    فئة الموعد ربع سنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مسح المؤشرات الاقتصادية (الربع الأول) 2017 1438/10/08 1438/10/12 2017/07/02 2017/07/06
    مسح المؤشرات الاقتصادية (الربع الثاني) 2017 1438/11/05 1438/11/09 2017/08/27 2017/08/31
    مسح المؤشرات الاقتصادية (الربع الثالث) 2017 1439/06/10 1439/06/14 2018/02/25 2018/03/01
    مسح المؤشرات الاقتصادية (الربع الرابع) 2017 1439/09/10 1439/09/14 2018/05/24 2018/05/28
    26943

    التفاصيل
  • مسح الانتاج الصناعي
  • الوصف مسح الإنتاج الصناعي هو دراسة دورية ربع سنوية تنفذ عن خصائص ومكونات المؤسسات التي تزاول أنشطة الصناعة التحويلية والصناعة الاستخراجية بالإضافة الى أنشطة الكهرباء والغاز والماء في جميع مناطق المملكة.
    الهدف

    1.توفير بيانات اقتصادية ربع سنوية لجميع المنشآت العاملة في القطاع الخاص والعام و الذي لايهدف للربح لإعداد المؤشرات التي تساعد في معرفة معدلات نمو والتغيرات الموسمية للأنشطة الاقتصادية. المساهمة في تركيب الرقم القياسي للإنتاج الصناعي(IPI). 2.إعداد المؤشرات قصيرة المدى تساعد في معرفة التأثير الموسمي على القطاع الصناعي. 3.تحديث سلسلة البيانات الاقتصادية قصيرة المدى عن أنشطة الصناعة والكهرباء والغاز والماء ومعرفة مدى مساهمتها في التنمية. 4.معرفة التغير الموسمي للمشتغلين داخل قطاع الصناعة. 5.معرفة حجم التغير الموسمي في التعويضات المدفوعة للمشتغلين والنفقات الأخرى والإيرادات لقطاع الصناعة. 6.توفير احتياجات الأجهزة والمصالح الحكومية والباحثين من البيانات والمعلومات الإحصائية قصيرة المدى لقطاع الصناعة. 7.استخدام هذه البيانات لأغراض المقارنات المحلية والإقليمية والدولية وإجراء الدراسات والتحليلات.

    فئة الموعد ربع سنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مسح الانتاج الصناعي (الربع الأول) 2017 1438/10/08 1438/10/12 2017/07/02 2017/07/06
    مسح الانتاج الصناعي (الربع الثاني) 2017 1438/11/05 1438/11/09 2017/08/27 2017/08/31
    مسح الانتاج الصناعي (الربع الثالث) 2017 1439/03/08 1439/03/12 2017/11/26 2017/11/30
    مسح الانتاج الصناعي (الربع الرابع) 2017 1439/06/09 1439/06/13 2018/02/25 2018/03/01
    26586

    التفاصيل
  • مسح القوى العاملة 2017
  • الوصف مسح القوى العاملة هو أحد المسوح الميدانية العينية الأسرية التي تجرى في مجال الإحصاءات الاجتماعية المندرج ضمن خطة مسوح الهيئة . وقد جرى التصميم والتجهيز والتنفيذ لهذا المسح لتوفير بيانات عن العلاقة بقوة العمل للسكان المستقرين الذين يبلغون من العمر (15) سنة فأكثر في المملكة العربية السعودية. وتكتسب هذه البيانات أهمية من حيث إعطائها صورة عن حجم السكان داخل قوة العمل وخارجها خاصة تلك الفئة من السكان في سن العمل من الذكور والإناث النشيطين وغير النشيطين اقتصادياً.
    الهدف

    1 .توفير بيانات تفصيلية عن قوة العمل الوطنية والوافدة مصنفين حسـب خصائصـهم السـكانية والإجتماعيـة والاقتصادية. 2 .قياس معدلات المشاركة الاقتصادية والإعالة الاقتصادية والتشغيل والبطالة حسب متغيرات عديدة. 3 .توفير بيانات عن البرامج التدريبية للباحثين عن عمل. 4 .التعرف علع الخبرة السابقة للباحثين عن عمل ممن سبق لهم العمل. 5 .توفير بيانات تفصيلية عن المتعطلين والمشتغلين. 6 .التعرف علع التركيب المهني والنشاط الاقتصادي للمشتغلين حسب عدد من المتغيرات. 7 .التعرف على متوسط الأجر الشهري للمشتغلين. 8 .تـــوفير بيانات عـن متوسـط سـاعات العمـل الفعليـة الأسـبوعية حســـب المهنـــة والنشـــاط الاقتصـــادي للمشتغلين. 9 .توفير بيانات عن المتعطلين والمشتغلين حسب تخصصاتهم ومؤهالتهم العلمية.

    فئة الموعد ربع سنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    مسح القوى العاملة 2017 (الربع الثالث ) 1439/04/13 1439/04/19 2017/12/31 2018/01/06
    مسح القوى العاملة 2017 (الربع الرابع ) 1439/08/09 1439/08/14 2018/04/25 2018/04/30
    29979

    التفاصيل
  • الصادرات والواردات السلعية للمملكة العربية السعودية
  • الوصف هي تقارير تصدر بصفة ( شهرية وربع سنوية وسنوية ) توضح حركة الصادرات والواردات السلعية غير البترولية خلال هذه الفترات ومقارنا بنفس الفترة من العام السابق وتحتوي على جداول مختصرة واجماليات للصادرات والواردات حسب اهم الاقسام والدول ومجموعات الدول والواردات حسب استخدام المواد وطبيعة المواد والواردات حسب وسيلة النقل والمنافذ الجمركية ورسومات بيانية والتبادل التجاري بين المملكة ودول مجلس التعاون .
    الهدف

    توفير بيانات وجداول ومؤشرات عن احصاءات واردات المملكة السلعية للاستفادة منها في الدراسات والبحوث الاقتصادية.

    فئة الموعد ربع سنوي
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    الصادرات والواردات السلعية للمملكة العربية السعودية الربع الثاني لعام 2017 1439/02/04 1439/02/10 2017/10/24 2017/10/30
    الصادرات والواردات السلعية للمملكة العربية السعودية الربع الثالث لعام 2017 1439/04/28 1439/05/05 2018/01/15 2018/01/21
    16824

    التفاصيل
  • الرقم القياسي لأسعار الجملة
  • الوصف برنامج يرصد تحركات أسعار السلع والخدمات في مرحلة البيع الأولي ( الجملة ) في أسواق المملكة من خلال احتساب الرقم القياسي لأسعار الجملة.
    الهدف

    قياس التغيرات في أسعار الجملة للسلع.

    فئة الموعد شهري
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    الرقم القياسي لأسعار الجملة لشهر نوفمبر 2017 1439/04/09 1439/04/14 2017/12/27 2018/01/1
    الرقم القياسي لأسعار الجملة لشهر ديسمبر 2017 1439/05/08 1439/05/14 2018/01/24 2018/01/30
    16942

    التفاصيل
  • الرقم القياسي لتكلفة المعيشة
  • الوصف أحد الإحصاءات الإقتصادية الهامة المرتبطة بحياة الأفراد اليومية والتي توفر المعلومات الضرورية لمعرفة الإتجاه العام لحركة الأسعار ورصد تحركات أسعار السلع والخدمات في مرحلة بيع التجزئة في أسواق المملكة العربية السعودية من خلال احتساب الرقم القياسي لتكلفة المعيشة.
    الهدف

    قياس التغيرات في أسعار التجزئة للسلع والخدمات.

    فئة الموعد شهري
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    الرقم القياسي لتكلفة المعيشة لشهر نوفمبر 2017 1439/04/08 1439/04/13 2017/12/26 2017/12/31
    الرقم القياسي لتكلفة المعيشة لشهر ديسمبر 2017 1439/05/07 1439/05/12 2018/01/23 2018/01/29
    16920

    التفاصيل
  • الصادرات والواردات السلعية للمملكة العربية السعودية
  • الوصف هي تقارير تصدر بصفة ( شهرية وربع سنوية وسنوية ) توضح حركة الصادرات والواردات السلعية غير البترولية خلال هذه الفترات ومقارنا بنفس الفترة من العام السابق وتحتوي على جداول مختصرة واجماليات للصادرات والواردات حسب اهم الاقسام والدول ومجموعات الدول والواردات حسب استخدام المواد وطبيعة المواد والواردات حسب وسيلة النقل والمنافذ الجمركية ورسومات بيانية والتبادل التجاري بين المملكة ودول مجلس التعاون .
    الهدف

    توفير بيانات وجداول ومؤشرات عن احصاءات واردات المملكة السلعية للاستفادة منها في الدراسات والبحوث الاقتصادية.

    فئة الموعد شهري
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    الصادرات والواردات السلعية للمملكة العربية السعودية سبتمبر 2017 1439/03/09 1439/03/15 2017/11/27 2017/12/03
    الصادرات والواردات السلعية للمملكة العربية السعودية أكتوبر 2017 1439/04/08 1439/04/13 2017/12/26 2017/12/31
    الصادرات والواردات السلعية للمملكة العربية السعودية نوفمبر 2017 1439/05/12 1439/05/18 2018/01/29 2018/02/04
    الصادرات والواردات السلعية للمملكة العربية السعودية ديسمبر 2017 1439/06/17 1439/06/23 2018/03/05 2018/03/11
    27238

    التفاصيل
  • متوسطات الأسعار
  • الوصف مؤشر يقيس تحركات أسعار السلع والخدمات في الأسواق وفق منهجية إحصائية تتبع ضوابط وقيود خاصة تتسم بالشمولية والمرونة والجودة التي تعكس واقع الأسعار والعوامل المؤثرة على الأسعار في الأسواق.
    الهدف

    نشر متوسطات أسعار السلع والخدمات بالتجزئة والتغيرات التي طرأت عليها .

    فئة الموعد شهري
    البيان هجري ميلادي
    من إلى من إلى
    متوسطات الأسعار والتغيرات الشهرية والربعية والسنوية لجميع المدن ( شهر نوفمبر 2017 ) 1439/04/06 1439/04/12 2017/12/24 2017/12/30
    متوسطات الأسعار والتغيرات الشهرية والربعية والسنوية لجميع المدن ( شهر ديسمبر 2017 ) 1439/05/05 1439/05/11 2018/01/21 2018/01/27
    27168

    التفاصيل