26 أبريل 2024

تفاصيل المهنة

111108 - نائب وزير

المشاركة في وضع الأهداف العامة والاستراتيجيات والخطط للوزارة والوحدات التنظيمية التابعة لها والإشراف العام على أنشطة تخطيط وتنظيم عمليات قطاعات الوزارة التي يشرف عليها وتقييم أنشطتها وتنسيق أعمالها، وتقديم المساعدة والمشورة الفنية للوزير ومساعدته في إدارة شؤون الوزارة والنيابة عنه عند غيابه وتنفيذ المهام التي يفوضها إليه.

المهام الرئيسية:
  • المشاركة في وضع الخطط والاستراتيجيات والأهداف العامة للوزارة والوحدات التنظيمية التابعة لها بما يتواءم مع التوجهات الإستراتيجية، ومتابعة عمليات تنفيذها، وتوجيه إداراتها ومكاتبها والوحدات التابعة لها في جميع أنحاء المملكة.
  • تقديم المساعدة والمشورة الفنية للوزير ومساعدته في إدارة شؤون الوزارة وفي أداء مهامه واختصاصاته وتنفيذ السياسات والخطط المختلفة، والنيابة عنه وتولي مهامه عند غيابه وتنفيذ المهام التي يفوضها إليه.
  • تقييم الأعمال والنشاطات في الوزارة بالتشاور مع وكلاء الوزارة ومديري الإدارات العامة التابعة للوزارة وتقديم المقترحات والتوصيات إلى الوزير لتحسين وتطوير العمل والأداء.
  • الإشراف على تنسيق أعمال القطاعات والإدارات العامة التابعة للوزارة بما يكفل تنفيذ الأهداف والمهام والواجبات ومتابعة تنفيذ الإجراءات النظامية الكفيلة بتحقيق الانضباط الوظيفي وتحسين علاقات العمل.
  • الإشراف على إعداد مشروعات سن وتطوير الأنظمة واللوائح التنفيذية وفقاً للأنظمة والقرارات النافذة والإشراف على إعداد البرامج التفصيلية لتنفيذ مهام وأعمال الوزارة ومتابعة تنفيذها ورفع التقارير عن سير هذه العمليات إلى الوزير وإيضاح التحديات والمشاكل ومناقشتها تقديم الاقتراحات المناسبة لها.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري