26 أبريل 2024

تفاصيل المهنة

111205 - وكيل محافظة

المشاركة في وضع الاستراتيجيات والأهداف الرئيسية للمحافظة وإدارة وتوجيه الجهود الرامية إلى دراسة وتحديد الاحتياجات والأولويات اللازمة لتطوير المحافظة اجتماعيًا واقتصاديًا وعمرانيًا والإشراف المباشر على أعمال الوحدات التنظيمية التابعة للمحافظة وتوجيه ومتابعة سير العمليات اليومية المختلفة بما يتواءم مع الإستراتيجية العامة والأهداف الرئيسية للمحافظة.

المهام الرئيسية:
  • المشاركة في وضع الاستراتيجيات والأهداف الرئيسية للمحافظة بما يتوافق مع إمارة المنطقة، والإشراف على نشاط قطاعي أو شؤون عامة أو نطاق جغرافي ضمن المحافظة، ومتابعة سير العمليات والإجراءات ومستوى الخدمات المقدمة.
  • المساهمة في إدارة وتوجيه وتنفيذ الأهداف الإستراتيجية للمحافظة من خلال إصدار التعليمات والتعاميم والقرارات الإدارية والتنظيمية والفنية المتعلقة بإدارة عمليات الوحدات التنظيمية التابعة بهدف تحقيق الخطط والبرامج والأهداف الموضوعة، وضمان التزام الموظفين بهذه التعليمات.
  • إدارة وتوجيه الجهود الرامية إلى دراسة وتحديد الاحتياجات والأولويات اللازمة لتطوير المحافظة اجتماعيًا واقتصاديًا وعمرانيًا ومتابعة تنفيذ وتطبيق المبادرات والبرامج والمشروعات لتحقيق النمو الشامل في المحافظة وتوفير بيئة آمنة ومتطورة، وضمان توفير كافة الموارد اللازمة لتحقيقها.
  • تمثيل المحافظة والنيابة عنها في الفعاليات والاجتماعات واللقاءات مع مختلف أفراد المجتمع المحلي في المحافظة والوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم وملاحظاتهم حول مستوى الخدمات المقدمة من المحافظة.
  • الإشراف على عمليات إعداد التقارير الخاصة بإنجازات الوحدات التنظيمية والأنشطة التابعة وعرضها على القيادة العليا في المحافظة، وإحاطتهم بمختلف التحديات والمستجدات وتقديم الحلول والتوصيات لمختلف القضايا الإستراتيجية والمبادرات المستقبلية المهمة.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري