22 مايو 2024

آخر تحديث 9 / 07 / 2023

"صندوق الشهداء" يوقع مذكرة تعاون مع "الهيئة العامة للإحصاء"

"صندوق الشهداء" يوقع مذكرة تعاون مع "الهيئة العامة للإحصاء"

تهدف لتبادل الدعم والخبرات الفنية والمعرفية
"صندوق الشهداء" يوقع مذكرة تعاون مع "الهيئة العامة للإحصاء"
الرياض:
وقع صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين والهيئة العامة للإحصاء اليوم الخميس 18/ 12/ 1444هـ الموافق 6 /7 / 2023م بمدينة الرياض مذكرة تعاون لتعزيز مستوى التنسيق المشترك في مجال تبادل البيانات الإحصائية التي تساهم في توفير المعلومات وتعزز دور الصندوق تجاه الفئات المستهدفة بخدماته، ووقع الاتفاقية من جانب الصندوق أ. طلال بن عثمان المعمر أمين عام الصندوق، ومن جانب الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن عبد الله الدوسري رئيس الهيئة العامة للإحصاء.
وتعزز الاتفاقية التكامل بين الجهتين في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال الإحصاءات الرسمية المختصة بالفئات التي يقوم الصندوق على خدمتها، والعمل على تكامل الجهود فيما يحقق العمل التشاركي الرامي إلى تجويد المنتجات الإحصائية الخاصة بهذه الفئة، وتقديم الدعم الفني للصندوق في الجوانب الإحصائية المتمثلة في التعامل مع البيانات والمعلومات وإعداد المؤشرات وإصدار التقارير والنشرات، وعقد ورش العمل الإحصائية .
من جهته، أكد الأستاذ طلال المعمر أن المذكرة التي تم توقيعها مع الهيئة، ترتكز على تعزيز التنسيق فيما يخص البيانات ودقة المعلومات بما يخدم مستفيدي صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين ومن يعولونهم شرعاً، وتهدف كذلك إلى تطوير القدرات المؤسسية للطرفين، والتكامل فيما بينهما لخدمة المصالح والأهداف المشتركة وفقاً لرؤية المملكة 2030.
من جانبه أشاد الدكتور فهد الدوسري رئيس الهيئة العامة للإحصاء، بالدور الرائد الذي يقوم به صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين تجاه الفئات المستهدفة بخدماته، ودوره في تعزيز مبدأ الفخر والاعتزاز بالتضحيات التي يقدمها أبناء الوطن ورعاية ذويهم، مشيراً إلى أهمية تبادل والخبرات الفنية والمعرفية بحسب اختصاص كلا الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
تجدر الإشارة، إلى أن صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يُعنى بتقديم خدمات متنوعة ومستدامة بحلول ابتكارية وتقنية، وتقديم العون والرعاية لأسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين ومن يعولونهم شرعاً، وكذلك القيام بأعمال خيرية يعود أجرها وثوابها لهم-بإذن الله-.

 

 

 

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري