21 يونيو 2024

آخر تحديث 22 / 11 / 2023

السعودية وإستونيا تناقشان سُبل تعزيز التعاون المشترك في المجال الإحصائي

استقبل سعادة الدكتور فهد بن عبد الله الدوسري رئيس الهيئة العامة للإحصاء سعادة الأستاذ يان راينهولد سفير جمهورية إستونيا في اللقاء الذي جمعهم يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 م بمقر الهيئة في العاصمة الرياض لبحث سبل تعزيز العمل المشترك في القطاع الإحصائي وفرص تطوير التعاون في مجال البيانات الإحصائية.

وبحث الجانبان في اللقاء تعزيز مستوى التنسيق المشترك بين البلدين في مجال البيانات الإحصائية والعمل على التطوير المستمر للعلاقات الثنائية وأستخدام التقنية الحديثة في نشرالمؤشرات وتنظيم البيانات الإحصائية وحوكمتها وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجال الإحصائي بين البلدين.
  
 و أكد الدكتور فهد الدوسري على أهمية العلاقات المشتركة بين البلدين وأهمية التعاون في مجال الإحصاء، وفتح أفاق أوسع وأرحب للتعاون مع الدول الأوروبية، إضافة إلى التعاون الفعّال في مجال المعلومات والبيانات الإحصائية بين البلدين.   

يُذكر أن التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إستونيا بلغ 133 مليون ريال سعودي حتى شهر سبتمبر من عام 2023م, حيث بلغ إجمالي الصادرات إلى دولة إستونيا 59 مليون ريال سعودي فيما بلغت واردات المملكة منها ماقيمته 73 مليون ريال سعودي. 

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري