16 يونيو 2024

آخر تحديث 21 / 05 / 2024

الهيئة العامة للإحصاء توقع مذكرة تعاون مع المجلس الصحي السعودي

وقّعت الهيئة العامة للإحصاء مذكرة تعاون مع المجلس الصحي السعودي تهدف إلى رفع مستوى التعاون وتعزيز التنسيق وتكامل الجهود بمجالات اختصاصات الطرفين، ووضع إطار عام للأنشطة والمهام المشتركة وتطوير القدرات المؤسسية بينهما، في إطار تحقيق الشراكة والتكامل بين القطاعات الحكومية. 
وقد مثّل المجلس الصحي السعودي في التوقيع على مذكرة التعاون؛ الدكتور نهار بن مزكي العازمي الأمين العام للمجلس، فيما مثل الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن عبد الله الدوسري رئيس الهيئة، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس. 
وتهدف المذكرة إلى تبادل الدعم والخبرات الفنية والمعرفية بين الطرفين، وتقديم المشورة في مجال البحوث والدراسات والمطبوعات والمنشورات، وتبادل الإحصائيات في مجالات القطاع الصحي، إضافةً إلى توفير المؤشرات اللازمة لقياس أداء وأثر القطاع الصحي التي ستسهم في دعم رسم السياسات الصحية واتخاذ القرارات حيالها.
في ذات السياق اشتملت المذكرة على التعاون في مجالات عدة من أهمها؛ المشاريع البحثية المشتركة، وتطوير القدرات البشرية لمنسوبي الطرفين في مجالات اختصاصهما عبر الدورات التطويرية والندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل. 

 

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري