07 مايو 2024

آخر تحديث 26 / 08 / 2017

إحصاءات خدمات قطاع النقل المقدمة لضيوف الرحمن

إحصاءات خدمات قطاع النقل المقدمة لحجاج بيت الله الحرام لموسم 1438هـ
1 إجمالي عدد خدمات قطاع النقل الرئيسية المقدمة لحجاج بيت الله 6 خدمات
القوى العاملة
1 الذكور 35,893
2 الإناث  45
3 الإجمالي 35,938
الاستعدادات الفنية والتقنية لقطاع خدمات النقل
1 عدد السيارات 18,859
2 عدد الدراجات النارية 71
3 عدد المعدات والآلات 368
4 عدد الأجهزة اللاسلكية 152
5 عدد الحواسيب الآلية 560
6 الرحلات القادمة الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي 4,840
7 عدد رحلات الطيران الدولية المغادرة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بعد انتهاء موسم الحج 4,370
8 عدد الرحلات القادمة الناقلة للحجاج بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة 3,200
9 عدد الرحلات المغادرة  الناقلة للحجاج بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة 2,300
10 عدد الحافلات لشركات نقل الحجاج 18,715
11 عدد رحلات حافلات نقل الحجاج إلى الحرم من أماكن أخرى 1,050,000
12 عدد رحلات حافلات نقل الحجاج من الحرم إلى أماكن أخرى 1,050,000
13 عدد رحلات القطار الترددية في المشاعر المقدسة 1,000
14 عدد مكاتب البريد  22
أبرز خدمات قطاع النقل المقدمة لحجاج بيت الله الحرام
1 إدارة الحركة في المطارات.
2 التنسيق مع العمليات الجوية لجدولة الرحلات ومتابعتها مع الشركات المشغلة.
3 تقديم الخدمات للحجاج عبر صالات الحج.
4 نقل الحجاج في المشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزرلفة) عبر حافلات شركات النقل. 
5 تنظيم نقل الحجاج والمعتمرين والمصلين من وإلى المسجد الحرام لأداء الصلوات
6 متابعة مغادرة الحجاج من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.
7 متابعة تشغيل الحافلات في المطارات
8 تقديم الخدمات البريدية للحجاج
9 تقديم خدمات النقل للطرود البريدية من المملكة إلى العالم. 

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري