27 أبريل 2024

تفاصيل المهنة

111211 - مندوب دائم للمملكة

تمثيل المملكة العربية السعودية لدى المنظمات والهيئات الدولية وضمان إبراز ونقل وجهة نظر المملكة في مختلف القضايا والمسائل المطروحة بما يخدم مصلحة المملكة ويتفق مع سياساتها الخارجية، والإشراف على أعمال المندوبية الدائمة وإدارة موظفيها.

المهام الرئيسية:
  • التواصل مع ممثلي ومسؤولي الدول الأخرى بهدف ضمان وجود فهم مشترك حول وجهات نظر المملكة وسياساتها ومواقفها الخارجية و نقلها وتبليغها إلى الجهات الأخرى بشكل دقيق بما يخدم مصلحة المملكة.
  • الإشراف على كافة الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بالزيارات الرسمية وضمان وجود التنسيق المسبق للقاءات والفعاليات والمؤتمرات الدولية التي تستضيفها المملكة أو تشارك فيها.
  • حضور اجتماعات ولقاءات المنظمات والهيئات الدولية الدائمة والطارئة وضمان التحضير المسبق لها وإبداء وجهات نظر المملكة في مختلف القضايا والمسائل المطروحة.
  • الإشراف على عمليات إعداد وتحضير التقارير والتوصيات المتعلقة بمختلف المستجدات والقضايا الإستراتيجية المهمة؛ بهدف عرضها على الجهات العليا في المملكة لاتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة حيالها.
  • الاطلاع على كافة التقارير والوثائق المنبثقة عن المنظمات والهيئات الدولية، وتفسيرها والتعليق عليها والتواصل بشأنها مع الجهات ذات الاختصاص في المملكة مع ضمان تقديم التوصيات والمقترحات حولها.

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري