25 أبريل 2024

آخر تحديث 19 / 09 / 2017

طريقة استيفاء ومراجعة البيانات

  1. زيارة المشرف أو نائبه أو المفتش لإدارات ومكاتب الإشراف الخاصة بالتعليم سواء بنين أو بنات في منطقة عمله مصطحباً معه التعاميم الصادرة من وزارة التعليم وقائمة التعليم العام من واقع دليل الخدمات والملاحظات المتعلقة بالتعليم واستعراض بيانات الخدمات التعليمية معهم والتأكد من مكانها الصحيح في المسمى الموجودة به وشمولها ودقتها ومعالجة الملاحظات التي تم رصدها مكتبياً على بيانات الخدمات التعليمية.
  2. زيارة إدارات الشؤون الصحية من قبل المشرف أو نائبه أو المفتش في منطقة عملة مصطحباً معه التعميم الصادر من قبل وزارة الصحة وقائمة الخدمات الصحية من واقع دليل الخدمات والملاحظات على بيانات الخدمات الصحية واستعراض جميع بيانات الخدمات الصحية في دليل الخدمات مع المختصين بهذه الإدارة والتأكد من مكانها الصحيح في المسمى الموجودة به و شمولها ودقتها وحل جميع الملاحظات التي تم رصدها مكتبياً على بيانات الخدمات الصحية.
  3. زيارة المشرف أو نائبه أو المفتش لإدارات وفروع الجهات الحكومية المختلفة في مـنطـقة عمله في حال وجود ملاحظات على هذة الجهات واستـعراض كـافة البيانات والخدمات الخاصة بالملاحظات بكل جهة حكومية و التأكد من شمولها ودقتها ومعالجة  الملاحظات التي تم رصدها مكتبياً أن وجدت.
  4. يقوم المفتش بزيارة المحافظات والمراكز الواقعة ضمن منطقة عمله مصطحباً معه أدوات العمل اللازمة وتعميم أمارة المنطقة الإدارية ويتم مقابلة أحد المسئولين فيها سواء المحافظ أو رئيس المركز أو من ينوب عنهما والتعريف بنفسه وبالمهمة التي قدم من أجلها . يتم بعدها على الجهاز اللوحي (التابلت) استعراض دليل الخدمات في المسميات السكانية التابعة للأمارة أو المحافظة أو المركز والتأكد من صحة البيانات ودقتها وإجراء التعديلات اللازمة على بيانات هذه المسميات ومنها البيانات الجغرافية للمسمى كالبعد والاتجاه ونوع الطريق و اسم أقرب مسمى سكاني لهذا المسمى يتوفر به خدمة تعليمية أو خدمة صحية في حالة عدم توفر هاتين الخدمتين في  المسمى السكاني نفسه وإضافة عدد كل خدمة متوفرة لأي من الخدمات العامة التي تم توفرها في هذا المسمى وحل الملاحظات إن وجدت .
  5. على كل مفتش أن يقوم بإيجاد الحلول المناسبة للملاحظات على بيانات دليل الخدمات بالتعاون مع المسؤولين والمختصين في الجهات المذكورة في الفقرات الأربع السابقة.
  6. تعبئة نموذج تقرير الزيارة للمقرات الإدارية بعد زيارتها وعن نهاية العمل بها.
  7. زيارة بعض الجهات  الحكومية الأخرى (فروع ومديريات الوزارات) ذات العلاقة ببيانات الدليل  على مستوى المنطقة الإدارية للحصول على البيانات عن الخدمات التي تقدمها هذه الجهات ولم يتم استيفائها مكتبياً على المشرف ونائبه إستكمالها.  

 

الصور و الفيديو


المزيد

التقييم الصفحات

التحقق من الاستخدام البشري